(1819-1898), كاتب ألماني" title=" "إن جميع الألمان في جنوب ألمانيا هم أكثر لطفاً منا وهم الأكثر لطفاً, لأن أكثر الناس الذين لا يصتنعون ويبقون على سجيتهم هم البافاريون." تيودور فونتان
(1819-1898), كاتب ألماني">
"إن جميع الألمان في جنوب ألمانيا هم أكثر لطفاً منا وهم الأكثر لطفاً, لأن أكثر الناس الذين لا يصتنعون ويبقون على سجيتهم هم البافاريون." تيودور فونتان
(1819-1898), كاتب ألماني

أجواء المساء على بحيرة آرميرسي
صورة: Simon Katzer/Ullsteinbild

Leben und leben lassen. Stadtlust ARA Gemeinsam sind wir stark! ARA Heimatliebe und Weltoffenheit ARA Starfotograf Juergen Teller ARA „Be cool, be Bavarian!“ ARA Gehörlos tanzen? Kassandra kann‘s! ARA Weiß-blau-bunt ARA Aquarell :: Löwe ARA Welcome DAHOAM AR

عيش ودع غيرك يعيش!

إذا سألت ضيفاً من خارج البلاد، عن تخيلاته حول الإنسان “البافاري النموذجي”، ربما سوف يدور الجواب حول البنطال الجلدي وفستان الدرندل التقليدي والبيرة ولحم الخنزير المشوي. ولكن مفهوم “البافاري النموذجي”، هو أكثر من ذلك بكثير.
يعيش في ولاية بايرن الحرة أكثر من 12,6 مليون شخص. البافاريون, والفرانكن، والشفابن و الطلاب الألمان اتخذوا من ولاية بايرن وطناً حميماً وجعلوا منها موقعاً يحتوي على أفضل الفرص. من الجيد جداً العيش والعمل هنا. لهذا السبب، يأتي المزيد والمزيد من الناس إلى بافاريا: منذ عام 1990، ازداد عدد السكان بما يقارب من 1,7 مليون شخص في الولاية البافارية الحرة.
غيرت بافاريا نفسها، ولكن شعورالحياة المميز ذو اللونين الأبيض والأزرق لايتغيران: عيش ودع غيرك يعيش! فرحة التنوع هو مضمون المثل القائل
„liberalitas Bavariae“.

للأعلى

حب المدينة

للأعلى

نحن أقوياء عندما نكون معاً

ضفائر شعرها تتأرجح في الهواء مثل لاسو. على وقع موسيقى الناي تقفز آليشا عبر قاعة الرقص. “في الماضي كانت آليشا انطوائية للغاية”، هذا ما قالته جدتها. وقد تغير هذا منذ أن بدأت آليشا ترقص في عيادة العلاج بالحركة لدى هيلغا كوبه البالغة من العمر 78 عاما في بيت الأجيال المتعدد في هاسفورت.
يدعم الناس بعضهم بعضاً – مع الكثير من الحب. وهم يعيشون على مبدأ العائلة الكبيرة وفق النمط الحديث، الصغار والكبار، في الطوابق الأربعة يتعلمون من ومع بعضهم البعض.
تلتقي الأمهات مع أطفالهن في مجموعة الأطفال الصغار. المتطوعون يقومون بتقديم المشورة لكبار السن من المواطنين حول كيفية استخدام جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي. المنشأ والأصل لا يهمان هنا: دورة تعليم الألمانية، والموسيقى، والحرف، والرقص – كل ذلك يوحد جميع الأسر بغض النظر عن أصلها الأجنبي.

للأعلى

حب الوطن والإنفتاح على العالم

„عش ودع غيرك يعيش. هذه هي سمة من بافاريا. البافاري هو إنسان يعتز بتراثه ومواطنيته. يحب وطنه، والطبيعية، والثقافة، ويُظهر ذلك أيضاً “.

فرانز بيكنباور (مواليد 1945*)، أسطورة كرة القدم البافاري والرئيس الفخري لنادي بايرن ميونخ
صورة: Tina Berning

12,636,006

عدد السكان في بافاريا: 12,636,006/ عدد السكان في ألمانيا: 80,925,031 (إحصاء يونيو 2014)
عاصمة الولاية هي ميونيخ: 1,493,900 (إحصاء: فبراير 2015)

صورة: Tina Berning

„لقد نشأت في فورتسبورغ وسوف أظل دائماً متجذراً في بلدي الأصلي بافاريا. كل صيف أعود إلى البيت لبضعة أسابيع، وفي اللحظة التي أخطو فيها فوق عتبة البيت، أشعر أنني مرة أخرى ديرك الصغير، ابن والدي. إن والداي هما متمسكان بأرضهم. والدتي تعطيني حتى اليوم مصروف الجيب عندما أكون في فورتسبورغ. هناك، أحب قضاء وقتي مع أصدقائي وعائلتي”.

ديرك نوفيتسكي (مواليد 1978*)، لاعب كرة السلة المحترف في الولايات المتحدة في الدوري الاميركي للمحترفين NBA (المصدر: صحيفة زود دويتشه تسايتونج 2014: “مقابلة عطلة نهاية الأسبوع. ديرك نوفيتسكي عن التواضع „،SZ رقم 205 من تاريخ 06./07.11.2014).
صورة: Tina Berning

36

حوالي 36 في المئة من الناس الذين هم فوق سن 14 عاماً هم ناشطون متطوعون في بافاريا – أكثر من الثلث.

للأعلى

يورجن تيللر هو أحد أكثر المُصورين تاثيراً وتحديداً للنمط في العالم. "الكمال يشعرني بالملل."

إنه الشخص الذي وضع كيت موس في عربة ووضع فيكتوريا بيكهام في حقيبة تسوق. إن تسجيلاته من كورت كوبين، وإلتون جون وبيورك هي ذات شهرة عالمية. يورجن تيللرحقق ثورةً في التصوير الفوتوغرافي للأزياء لأنه لم يُنظم المظهر المثالي، بل سعى للبحث عن الإنسانية الحقيقية.

ولعل سبب هذا النمط المعين يكمن في قدرته على إظهار الناس على ما هم عليه، هذا يرجع بسببه لأصله. نشأ وترعرع يورغن تيللر في وسط فرانكن في منطقة بوبنرويت لعائلة امتهنت صناعة آلة الكمان الموسيقية. لقد منعته حساسيته للغبار من الإستمرار في تقاليد الأسرة. وسعى للبحث عن طرق أخرى، ودرس في ميونيخ التصويرالفوتوغرافي.

اليوم، أصبح هذا الفرنكي هو نفسه نجماً عالمياً وهو يعيش في لندن. إلا أنه لا يزال يحب أن يعود إلى وطنه. منذ عام 2014 يعمل تيللر بصفة أستاذ زائر في التصوير الفوتوغرافي في أكاديمية الفنون الجميلة في نورمبرج.

للأعلى
صورة: Tina Berning

للأعلى

ثياب جديدة – بافاريا ترتدية ثيابها "كن مرحاً, كن بافارياً!"

منذ أن كانت تلميذة ارتدت كريستينا فستان درندل التقليدي والبنطال الجلدي. „في ذلك الوقت قال الجميع: نعم، انظر إليها كيف تبدو؟ “اليوم، يلبس معظم الفتيان في ولاية بافاريا الحرة الزي التقليدي بشكل بديهي. لقد قام فريق من الشباب من مصممي الأزياء بمزج الملابس التقليدية مع العناصر الحديثة.

تماما كما فعلت كرونافيتر البالغة من العمر 37 عاماً والتي تدير متجراً في شتراوبينج، في بافاريا السفلى. حيث يتم هنا استخدام أغطية الأسرة، ومفارش المائدة أو الستائر كمادة لقطعها المميزة.
“لايوجد قواعد محددة لكيفية ارتداء زي الدرندل”, تشرح مصممة الأزياء. “سواء كان الزي كلاسيكياً, أو رومانسياً, أو مغرياً قصيراً: أريد أن أنقل هذا الشعور المميز بالحياة: كن مرحاً, كن بافارياً!”

الموضع الذي يتم فيه عقد ربطة فستان الدرندل, يفصح عن حالة مرتدية الفستان: الجهة اليسرى من الأمام – “يعني أن مرتدية الفستان لاتزال غير مرتبطة!” الجهة اليمنى من الأمام – ” يعني أن مرتدية الفستان مرتبطة!”

للأعلى

الرقص بطريقة صماء؟ كاساندرا تستطيع ذلك! "أشعر بنبض الموسيقى في بطني!"

13 راقصاً يقفون بدون حراك في قاعة المرايا في مدرسة ميونيخ للرقص GSC. عندما بدأت الموسيقى, بدأ الراقصون بالرقص بحركات موسيقى الهيب هوب لمرافقة الإيقاع بدون كلل. كيف يمكن للمرء الرقص بمثل تلك الحرفية بدون سماع صوت الموسيقى؟

في سن الثالثة فقدت كاساندرا فيدل قدرتها على السماع من جراء حادث سيارة, كذلك فإن 7 من تلاميذها يعانون من الصمم. “أشعر بالإيقاع من خلال كامل جسدي. يحتاج المرء فقط إلى إيقاع جيد, من شأنه نقل الإرتدادات في القاعة”. منذ عشر سنوات تُدرس كاساندرا الصم والسمع في الهيب هوب. “نيكيتا” هو اسم مجموعتها الراقصة التكاملية.

في عام 2001 أصبحت الأستاذة الشغوفة بطلة رقص موسيقى الهيب هوب في ألمانيا. في عام 2012 أصبحت مع فرقة “نيكيتا” بطلة ألمانيا ووصيف بطل العالم, في الرقص الفردي والزوجي حازت كاساندرا على لقب بطولة العالم. “يمنحني الرقص شعوراً بالحرية والثقة.” وهو يساعدني على التغلب على الأحكام المسبقة: “لأن الرقص هو شغف يجمعنا جميعاً.”

للأعلى

الأبيض والأزرق والملون: بافاريا تزدهر.

منذ عام 1990 قدم مايقرب 780,000 شخصاً من الخارج إلى ولاية بافاريا ليتخذوا منها وطناً جديداً لهم. في المدن الكبيرة في بافاريا يعيش أناس ذوي أصول أجنبية أكثر مما هي عليه الحال في برلين مثلاً. هم يقدرون العيش المشترك فيما بينهم في بافاريا.

للأعلى

Video

التفعيل مطلوب

من خلال النقر على الفيديو من خلال النقر على هذا الفيديو سوف تظهر في المستقبل فيديوهات يوتيوب على موقع www.welcomedahoam.com . ونود أن نشير إلى أنه بعد القيام بالتفعيل سيتم إرسال البيانات إلى موقع يوتيوب. يمكنك القيام بتنشيط دائم عن طريق النقر على زر تشغيل الفيديو أو النقر على زر الخصوصية على اليمين من أجل إلغاء التفعيل بشكل دائم.

لمزيد من المعلومات
للأعلى